مدرسة العشى الثانوية المشتركة

مرحبا بك أيها العضو الكريم
مدرسة العشى الثانوية المشتركة

يعرض اخر الاخبار للمدرسةوالانشطه وتبادل العلم والفائده بين الطالب والمعلم وجميع من في المدرسة وخارجها

الادارة المدرسة تهنئ جميع طلاب و طالبات المدرسة و الشعب المصرى بانتصار ثورة الشباب ثورة الحرية و الكرامة ثورة 25 يناير
رؤية المدرسة : إعداد متعلم متميز أخلاقياً و علمياً قادر ٍ على مسايرة التطور مرتبطٍ ببيئته ملتزم ٍ بدينه منتم ٍ لوطنه
الان و على صفحات المنتدى من خلال منتدى نتائج الامتحانات يمكنك معرفة نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2010/2011م بمرحلتيها الاولى و الثانية سواء برقم الجلوس أو بالاسم مع كل التمنيات بالتوفيق و النجاح

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    مفهوم الاعتماد

    شاطر

    هاشم أحمد
    المشرف العام

    مفهوم الاعتماد

    مُساهمة من طرف هاشم أحمد في الثلاثاء 24 مارس 2009 - 4:45

    مفهوم الاعتماد

    أ ـ يتبنى قطاع التعليم قبل الجامعي

    مفهوما شاملا للاعتماد يقوم على

    ثلاثة أبعاد اعتماد المدرسة يعني :

    ا ستيفاء المدرسة لمعايير الجودة

    استمرار التحسين في المدرسة

    فعالية نظم ضمان وضبط الجودة في

    المدرسة

    وهذا يعني أن المدرسة عليها أن تنجز

    تلك الأبعاد الثلاثة حتى تتمكن من

    الحصول على الاعتماد.

    ب ـ الاعتماد عملية مستمرة تهدف إلى الدعم والنهوض بأداء المدرسة . جـ ـ التقويم الذاتي للمدرسة ؛ ويمثل صلب عملية الاعتماد ، فهو يفسر

    الوضع الراهن للمؤسسة ( المدرسة) و ما هى رؤيتهاورسالتها ، و اهدافها

    و ماهى خطط التحسين بها و كيفية تنفيذها و متابعتها وادارتها

    و الاعتماد التربوي يقصد به :

    ارتقاء المؤسسة بأدائها لتصل إلى

    مستوى المعايير المطلوبة.

    و تبدأ عمليةالاعتماد بقيام المؤسسة بالدراسة الذاتية ( التقويم الذاتي ). ثم تقوم بمطابقة نتائج هذا التقويم بواسطة متخصصين ، مدربين على

    التقويم المؤسسي و تتم هذه العملية في ضوء معايير ضمان الجودة و الاعتماد . و يتم اعتماد المؤسسةمن الهيئة اذا تم التأكد من تحقيقها للمعايير المحددة في مختلف جوانب العملية التعليمية بها . - و يتميز الاعتماد التربوى بمجموعة من الخصائص من اهمها :

    - انه يعتمد على مجموعة من المعايير المتفق عليها .

    - انه يعد مدخلا لتحقيق الجودة النوعية للتعليم.

    - انه يعمل على تحسين الاداء و دعم المؤسسة سعيا للوصول الى الجودة

    النوعية للتعليم.

    - انه يهتم بالمنتج النهائى للعملية التعليمية ( المتعلم) ، اضافة الى

    العمليات و مختلف جوانب

    العمليةالتعليمية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 22:01